الحذر من النفس وهو خطر يهدد تجار الفوركس، و لكن عن معرفتك لهذا الخطر ستتعجب لأن هذا الخطر هو أنت بنفسك، فالحذر من النفس ضرورة ملحة أثناء تداول الفوركس.

و ليس في عالم الفوركس فقط بل في كل أمور الحياة، إلا ان في الفوركس تظهر هذه الضرورة عن طريق الانضباط و الالتزام بالآلية الخاصة بعمليات التداول.

كما أنه من اللازم تطبيق كل ما تعلمه المتداول مسبقاً في ما يخص أنظمة التداول المتنوعة من الخصائص المرتبطة بسوق تداول العملات و كذا الاستراتيجيات الناجحة و المتبعة.

و منهجية الاشتغال بأدوات التداول الفنية المتنوعة، وكذا تأثير المؤشرات الاقتصادية على اتجاهات الأسعار، و كل الأمور التي ترتبط بالتحليلات الأساسية والفنية وحتى النفسي .

لا يمكن إنكار أن مقالات الفوركس و التوصيات منتشرة بشكل كبير في مواقع التواصل التي نجد عدد منها تحث علي الالتزام بآليات خاصة منها الناجحة و منها الخارقة.

كما أن منها من تعد الدجاجة التي تبيض ذهبا عن طريق مجموعة من الاستراتيجيات المتبعة، إلا أن الإشكال يكمل في حجم نجاحها بالنسبة للمتداول.

و كيف يمكنه الاستفادة بأكبر قدر ممكن من هذه الاستراتيجيات ؟ وكيف يمكن للمتداول أن ينجو من فخ عدم التركيز و الالتزام الذي ينتج عن الفشل خصوصا المبتدئين منهم .

الحذر من النفس و الانضباط اثناء التطبيق

يمكن تلخيص ضرورة الوصول إلي المنفعة عبر أنظمة التداول المقدمة و ذلك عن طريق التقيد و الانضباط أثناء التطبيق، لأنه حيث لا يكفي التعلم لتحقيق المنفعة.

فبمجرد دخول المتداول إلي عالم الفوركس و الشروع في إنشاء عملية التداول فإنه يكون قد تتبع استراتيجية قد جربها و تدرب عليها أو قد يتتبع إحدى الاستراتيجيات الناجحة والتي قد نقلها من أحد المصادر المنتشرة علي الإنترنيت.

لأن بمجرد الدخول في عالم الفوركس ببدء المتداول في تعلم المهارات التي لا يمكن التمكن منها عن طريق القراءة فقط، لأن القراءة لا يمكن أن تقوم مكان التجربة.

بحكم أن التجربة تمنح الخبرة المطلوبة من أجل الوصول للهدف المنشود، و تجدر الإشارة إلي أنه يمكن أن يدخل المتداول إلي دوامة عدم التركيز و مجموعة من المشاعر السلبية كالتوتر والتخبط والتشتت.

وهذه الدوامة يمكن ان تدفعه إلي تتبع أسلوب يعتمد علي استعمال المؤشرات في بعض الأحيان و في أحيان أخرى إلي استعمال توصيات الفوركس الناجحة و في بعض الاحيان الأخرى يلجأ إلي الحدس.

والذي يمكن أن يسير به في عكس ما يرغب به نتيجة سماع لإحدى الأخبار المتعلقة بالسوق أو عن طريق الوقوع في فخ الإشاعات الواهمة .

حيث يكون المتداول في حاجة للهدوء و التركيز من أجل الاستفادة من الفرص عن طريق تطبيق القواعد المناسبة التي تعلمها سابقا و قد تدريب عليها .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي